منتديات فورتين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

احمد الحسن اليماني مدعي والحنسي يثبت ذلك

اذهب الى الأسفل

احمد الحسن اليماني مدعي والحنسي يثبت ذلك Empty احمد الحسن اليماني مدعي والحنسي يثبت ذلك

مُساهمة من طرف معتز الحسينات الإثنين يناير 21, 2008 10:10 am

التوبة إلى الله ...يا مدعي رسول الإمام
مقدمة السلسلة اللاكترونيه في الرد على مدعي رسول الامام المهدي احمد ابن الحسن
بسم الله الرحمن الرحيم
((أَ رَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلهَهُ هَواهُ أَ فَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً))الفرقان/43
صدق الله العلي العظيم

1- عدم اعلان المدّعي توبته العلنية الصريحة أمام الأشهاد والتصريح بأنه أخطأ واشتبه .
2- عدم تصدي الأنصار الأخيار للنصرة الحقة الصادقة التامة القاطعة لحبل الكذب والافتراء والمكر والخداع .
وسينشر مركزنا الإعلامي المبارك أجزاء هذا البحث تباعا على شكل حلقات نسال الله تعالى المغفرة والتوبة والهداية والثبات الثبات الثبات انه سميع مجيب ....
قال تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جاءَهُ أَ لَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوىً لِلْكافِرِينَ))العنكبوت/68
صدق الله العلي العظيم
واليكم مقدمة البحث الاول من تلك السلسلة ...
المقدمة :
قال تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
((أَ رَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلهَهُ هَواهُ أَ فَأَنْتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلاً))الفرقان/43
وقال ايضا
بسم الله الرحمن الرحيم
((وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرى عَلَى اللَّهِ كَذِباً أَوْ كَذَّبَ بِالْحَقِّ لَمَّا جاءَهُ أَ لَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوىً لِلْكافِرِينَ))العنكبوت/68
صدق الله العلي العظيم
((...إِلهِي أَشْكُو إِلَيْكَ عَدُوَّا يُضِلُّنِي وَشَيْطانا يُغْوِينِي قَدْ مَلأَ بالوِسْواسِ صَدْرِي وَأَحاطَتْ هَواجِسُهُ بِقَلْبِي،...إِلهِي إِلَيْكَ أَشْكُو قَلْباً قاسِياً مَعَ الوَسْواسِ مُتَقَلَّباً وَبِالرَّيْنِ وَالطَّبْعِ مُتَلَبِّساً،....اللّهُمَّ ....وَاقْشَعْ عَنْ بَصائِرِنا سَحابَ الارْتِيابِ وَاكْشِفْ عَنْ قُلُوبِنا أَغْشِيَةَ المِرْيَةِ وَالحِجابِ وَأَزْهِقْ الباطِلَ عَنْ ضَمائِرِنا وَأَثْبِتِ الحَقَّ فِي سَرائِرِنا ، فَإنَّ الشُّكُوكَ وَالظُّنُونَ لَواقِحُ الفِتَنِ وَمُكَدِّرَةٌ لِصَفْوِ المَنائِحِ وَالمِنَنِ....)) .
بعد التوكل على العلي الأعلى سبحانه وتعالى ، أقول :
أولاً : إن الكلام كثير ، والألم والحزن والأسى والشكوى كثيرة ومتكررة ودائمة ، والى الله تعالى مجده وجلّ ذكره المشتكى وعليه المعوّل في الشدة والرخاء وأذكر في المقام بعض الأمور ، أسأل الله تعالى أن يقبلها ويجعلها تصب في المسير المهدوي المقدس وتزيد وترسخ الفكر والمعرفة والهمم لنصرة الحق والتعجيل في الظهور المقدس والتشرف بالطلعة الهاشمية المباركة المقدسة لبقية الله في أرضه وحجته على عباده ((صلوات الله وسلامه عليه وعلى آبائه وجدّه المصطفى الأمين)).
ثانياً : لابد من النصرة الحقة الحقيقية ، ولابد من الاستمرار والدوام في النصرة ، ولابد من الثبات الثبات الثبات على النصرة الصادقة الحقيقية ، ولابد من توسعة النصرة وتشعيبها وتفريعها وانتهاج كل الوسائل والطرق الممكنة لتحقيقها في كل زمان ومكان وعلى كل الأحوال ، ومن أهم الوسائل والطرق وأهم وأفضل الأوقات والمواضع والأحوال النصرة الالكترونية على (الانترنت) ، وعليه ألزمنا أنفسنا وجميع المكلفين بهذه النصرة وتحقيقها قولاً وفعلاً وصدقاً وعدلاً .
ثالثاً : وللتأكد على النصرة الالكترونية ولتكريمها وتشريفها وللتشرف والتبرك بها وللاستفادة من أفكار وأنوار الأنصار الأخيار المشاركين فيها ، فإننا ألزمنا الحوزة المقدسة وطلبتها بتقدير وتنظير وإصدار تلك المشاركات والنقاشات كبحوث ، وأجد المناسبة الآن في إعلان إصدار سلسلة مباركة جديدة ... في ظلال المسيرة المهدوية / السلسلة الالكترونية في النصرة الحقيقية ، وتشكل لجنة من قبل الحوزة العلمية المقدسة لمراجعة البحوث وتدقيقها وإصدار الموافقات لطباعتها وإصدارها .
رابعاً : أتبرّك وأتشرّف بأن أكون من المشاركين في هذه السلسلة المباركة بهذا البحث الذي يمثل الحلقة الأولى من (السلسلة الالكترونية في النصرة الحقيقية / في ظلال المسيرة المهدوية).
الفصل الأول : انصاف الخصم .... وتفقه الخصوم

الكلام في أمور :

الأمر الأول : تعدد أساليب ... ونصرة واحدة

شيء مهم لابد من التنبيه عليه ، وهو أننا يجب أن لا نجمّد ولا نحجّر عقولنا وأفكارنا ومجادلتنا ونقاشاتنا على أسلوب واحد وطريقة ومنهجة واحدة ،
فلابد من الحكمة والحنكة والنباهة في النقاش والحوار ،
فمركزكم المبارك يدخله الكثير من غيركم ، وللكثير منهم أساليب مختلفة من الحوار والنقاش ولهم القدرة على المكر والخداع واللف والدوران وحشو الكلام ومحاولة إيقاعكم في المغالطات ،
وهذا موجود وملموس حتى في باقي المواقع عندما تدخلون عليها للحوار والنقاش (هذا إذا سمحوا لكم بذلك) ....،
أقول ، فإن الواجب الشرعي والعقلي والعلمي يلزمنا كشف ومعرفة نفسية المقابل ومستواه الفكري وأسلوبه وتوجهه في النقاش والحوار ،
فيكون نقاشي وحواري معه بما يناسب الخصم وطرحه ومستواه ،
فتارة تحتاج الى استفزاز الخصم لكشف ما عنده وإرباكه ، وأخرى تحتاج الى إيقاعه في مغالطة ، وثالثة تكشف ما في كلامه من تناقض ، ورابعة تكشف جهل وتصرّح له بذلك ، وهكذا ،
وكل هذا المفروض أنه لا يخرجك عن جادة الحق ونصرته بل كله يصب في محور القضية الحقة التي نعتقدها ونصدق بها لكن الخصم يجبرنا الى انتهاج الأسلوب الذي نكشف فيه خطأه وعدم تمامية مدّعاه ، وليس بالضرورة أن تكون النتيجة والثمرة لنفس الخصم المناقش بل غالباً ما يكون معانداً مستكبراً دخل للتشكيك وزرع الفتنة في الفكر والقلب ،
ألم تلاحظوا أن أغلب الجهات قد دخلت على مركزكم الإعلامي وحاولوا الانتصار لقضيتهم وعندما اصطدموا بحاجز ودرع العلم وسلاح الفكر والدليل والبرهان ، انسَحَبوا وردّوا على اعقابهم ،
إذن ممكن أن تكون الفائدة والثمرة لنا ولأصحابنا الأخيار الأطهار ولكل باحث عن الحق يطلّع على ما موجود من مشاركات في هذا المركز وفي غيره من المواقع ،
وكذلك يمكن أن تكون الفائدة والثمرة في تسجيل الحجة على الخصم وإلزامه بها أمام الله تعالى وعسى أن يكون فيه الهداية إذا شاء الله تعالى ذلك
الأمر السادس : إِنصاف الخصم
لقد راقبت واطلعت على الجزء الأكبر من النقاشات بخصوص دعوى ومدّعي السفارة أو الوصاية أو الإمامة أو النبوة أو الرسالة ، فإني أشهد أن الخصم المدافع استطاع ان يظهر للآخرين انه صاحب الأسلوب العلمي في النقاش ، هذا في الأسلوب أما في المضمون فإن الأنصار الأخيار هم الأرجح والتام لكن ارجحية وتمامية المضمون يمكن أن تكون غير مجدية وغير مؤثرة في الآخرين إذا كان الأسلوب والمنهج في النقاش غير مناسب ،
وبتقريب وتعبير منطقي أن المقدمات (الصغرى والكبرى) تامة عند الأخيار لكن شكل وهيئة القياس غير واضحة وغير بينة ، أما الخصم فإن مقدماته غير تامة (الصغرى غير تامة ، أو الكبرى غير تامة ، أو الصغرى والكبرى غير تامتين) لكنه استطاع ولفترة أن يركز على شكل وهيئة القياس ويبرزها ويلف ويدور حولها مبعداً التركيز على المقدمات وخللها ، بل لابد من الإشارة أن بعض الأخيار هو من أبعد نفسه وتكاسل عن كشف زيف وبطلان مقدمات الخصم .
فعلى الجميع مراجعة المقدمات ومناقشة مدى تماميتها ، فأجهدوا أنفسكم قليلاً وارجعوا الى كتبهم واصداراتهم ومواقعهم واطلعوا على أفكارهم واكشفوا بطلان نظرياتهم وقواعدهم .
أعزائي ، كل قضية يكون التعامل معها بما يناسبها ، وكل إنسان يتحمل مسؤوليته أمام الله تعالى في نصرة الحق والأمر والنهي والنصح والإصلاح ، فبالرغم من أني أصدرت ما يبطل دعوى الخصم كبرى وصغرى ، لكن مع هذا نلاحظ الناس المساكين المغفلين المغرر بهم قد دخل الشك والوهم والمكر والخداع والجهل والفتنة والفتن الى عقولهم وقلوبهم ونفوسهم فجرت عليهم الفتنة والخديعة والخداع والمكر والدجل وبصورة لا يمكن تصورها في الإنسان العاقل السوي , ومن أجل تحصين النفس والفكر والقلب باطاعة الله تعالى وامتثال أوامره وتحقيق مصاديق النصرة الحقيقية في النصح والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورفع راية الدين والحق عالية خفاقة ولإبراء الذمة أمام الله تعالى ولإلزام الخصم الحجة الكاملة التامة فلابد ان نعمل ونعمل ونعمل كل ما بوسعنا من أجل ذلك ، وكذلك نعمل كل ما بوسعنا من أجل إنقاذ من يشاء الهداية إن شاء الله تعالى ، فعلينا معرفة الخصم جيداً وبأي شيء يفكر وبماذا يتسلح وما هو الأسلوب والطريقة التي خدع بها الناس وغرر بهم ، وهذا واجبكم يا أبنائي وأعزائي وأحبائي ، فلا نبقى نلف وندور في دليل واحد وأسلوب واحد ومنهج واحد مثل (أصدر السيد استفتاء ، أو أن السيد أبطل الدعوى كبرى وصغرى....) فمثل هذا الكلام يصير فاقد التأثير إذا قابله سكوت وعدم شرح وبيان وعدم تفصيل وعدم معرفة وتعلم وعدم حوار ونقاش وإبداع من الأخيار.....، وقابله أساليب مكر وخداع من الخصم..... فعليكم الإطلاع والنقاش والحوار والبحث والتأليف والإصدار في الكبرى والصغرى فإن دعواهم أوهن من بيت العنكبوت ، أنهم في وهم وجهل وظلام وحشو كلام ولغو ومغالطات أثبتوا لهم ذلك وانصروا الإمام المهدي(عليه وعلى آبائه الصلاة والسلام) بالرد على هذه الأوهام وأثبتوا هذا للداني والقاصي ، على مركزكم المبارك وغيره .
وعليه يجب فسح المجال وفتح باب المشاركات للخصوم ليسجلوا ما عندهم اتصلوا بهم ادعوهم للتفضل الى المنتديات كي يشاركوا ويناقشوا بالعلم والأخلاق ولهم على الأقل شهر من الزمان ولكم الفرصة يا أخيار لإثبات النصرة الحقيقية .
السلسله على الموقع www.alhasany.org www.alhasany.net
للتفاصيل واي اسئله او مشاركات ادخلو الموقع اعلاة

معتز الحسينات
عضو
عضو

ذكر عدد الرسائل : 2
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى